آخر الأخبار
مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك انتخاب رئيس برلمان جديد ضمن جدول أعمال مجلس النواب السبت وزير دفاع سلوفاكيا: حالة رئيس الوزراء خطيرة للغاية

غرفة عمليات "دائمة" لحماية منظومة الكهرباء من الاستهداف

أمن | 4-08-2023, 20:48 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكدت وزارة الكهرباء اليوم الجمعة (4 اب 2023)، انعقاد غرفة عمليات دائمة لحماية الابراج والخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، إن "الحوادث العرضية أو الإرهابية أثرت على ساعات التجهيز وتم فتح لجان تحقيقية ستوضح أسباب العرضية منها وتقدم توصياتها لوزير الكهرباء". 

وعن الإجراءات الحكومية رداً على الاستهدافات الأخيرة أوضح موسى، أن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بعقد غرفة عمليات دائمة تجمع ممثلين عن وزارات الداخلية والدفاع والكهرباء للعمل مع جهد استخباري وعسكري يتم من خلاله نشر أفواج لحماية مسارات الخطوط الناقلة مع وضع كاميرات حرارية وتسيير طيران لحماية هذه البنى التحتية".

واوضح أن "اتفاق مقايضة النفط الأسود بالغاز الإيراني أسهم باستمرار تدفقه للعراق ونحن الآن بانتظار الدفعة الثانية لإدخال وحدات ومحطات للعمل وهي جاهزة حاليا وبانتظار الغاز". 

وعن خطط ضمان استمرارية الكهرباء وزيادة ساعات التجهيز أوضح، أن" لدى الوزارة خطة استراتيجية لإضافة 11 ألف ميغاواط للمنظومة خلال 3 سنوات عبر إضافة الدورات المركبة وإكمال مشاريع الطاقة الشمسية وإكمال الربط مع دول الجوار فضلا عن مشاريع أخرى".