آخر الأخبار
القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهمًا وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد عالمياً.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي ظريف يحمل واشنطن مسؤولية تحطم مروحية الرئيس الإيراني

الصحة تعلق على حادثة مستشفى ابن الخطيب: لن تتهاون بالأمر

محليات | 4-08-2023, 16:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توعدت وزارة الصحة، اليوم الجمعة (4 آب الجاري 2023)، بالمحاسبة والملاحقة القانونية "للمعتدين" على ممرض في مستشفى أبن الخطيب ببغداد من قبل ضابط كبير بوزارة الدفاع وأفراد حمايته.

وأدانت الصحة في بيان تلقته "بغداد اليوم" :"بأشد عبارات الإدانة والاستنكار التعدي الذي طال ملاكات مستشفى ابن الخطيب في بغداد من قبل  ضابط برتبة كبيرة في وزارة الدفاع وافراد حمايته، معتبرةً ماجرى هو تعدي سافر وتؤكد مضيها بالإجراءات القانونية بحق المعتدين".

وأوضحت ان "ماجرى هو وفاة امرأة بالحمى النزفية كانت راقدة في مستشفى ابن الخطيب ببغداد وبعد إكمال إجراءاتها الادارية والفنية من أوراق رسمية وكيس معفرات واثناء التوثيق الأصولي لغرض رفعه الى دائرة الصحة العامة من قبل احد الممرضين، فوجئ الممرض بالاعتداء عليه بالضرب من قبل ذوي المتوفية بحضور والدهم الضابط برتبة كبيرة في وزارة الدفاع ومرافقيه من دون سابق انذار او مقدمات".

وأكدت الصحة "انها ماضية بالإجراءات القانونية بحق المعتدين ولن تتهاون بالأمر بأي اعتداء يطال مؤسساتها وملاكاتها بكافة الاختصاصات وستكون السد المنيع لهم ولحقوقهم".

ودعت "جميع الجهات المعنية الى التعاون معها في حماية ملاكاتها الذين يبذلون جهود مضنية لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين ومنع تكرار تلك الاعتداءات".