آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـ"جملة استضافات".. ماسر "تجاهل" المولدات للتسعيرة؟ الهبوط يهدد 7 أندية في دوري النجوم.. وخطوة للهروب

بعد انتهاء الأيام الثلاثة الساخنة.. هل ينتظر العراق موجة حر جديدة قبل انتهاء الصيف؟

محليات | 3-08-2023, 20:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الخميس (3 آب 2023)، بأن موجة حر قد تجتاح العراق خلال النصف الأول من الشهر الجاري، بعد انتهاء موجة الحر الأخيرة التي شهدها العراق.

وقال السلامي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "درجات الحرارة بدأت بالانخفاض النسبي ابتداء من اليوم في اغلب مناطق البلاد وبنسب متفاوتة مع بقاء الطقس حار خلال النهار ولكن بشدة اقل من الأيام السابقة".

وأضاف، أن "تكرار موجة الحر وارد خلال النصف الأول من آب والمنظومة الجوية لا تزال صيفية بكامل طاقتها والتغيير سيبدأ في أيلول كما هو معتاد بشكل تدريجي من الليل والفجر".

وأشار إلى "نشاط الرياح الشمالية الغربية في عموم مدن الوسط والفرات والجنوب مسببة اثارة الغبار الخفيف".

وفي وقت سابق، كشفت المؤشرات الجوية أن الأسبوع المقبل سيكون أفضل عما سجل خلال الأيام المنصرمة، بعد دخول مدن العراق كافة بموجة حارة خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، حيث بلغت في المدن الجنوبية 52 درجة مئوية.