آخر الأخبار
القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق "يونيتاد" ائتلاف النصر يثير ثلاث نقاط في التوغل التركي الأخير بإقليم كردستان الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تعلن نتائج الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي متفوقًا على سابقه.. عام 2024 سيكون الأكثر سخونة على الإطلاق رغم تراجعها.. أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في أكثر من شهر

"بغداد اليوم" تنشر الحلقة الثانية من ابتزازات "المدير الصبي": 6 ملايين دولار أم التسقيط؟

سياسة | 3-08-2023, 17:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تنشر "بغداد اليوم" الحلقة الثانية من مسلسل ابتزازات التي يقوم بها "المدير الصبي" مع أصحاب المشاريع الخدمية الناجحة والمصارف والبنوك في العراق.

ويقول مصدر مقرّب منه في حديث خاص لـ"بغداد اليوم": ان  "المدعو (ع،و) وهو مدير احدى القنوات الفضائية مقرّها في العاصمة بغداد ومعنية بتغطية الشأن الاقتصادي والمال والاستثمار قام قبل أيام بإبتزاز مصرف (ط،ا) بتشويه سمعته اعلاميًا بتلفيق تهم عليه ما لم يُدفع له نحو 6 ملايين دولار أمريكي".

ويؤكد المصدر أن "عمليات الابتزاز لم تتوقف عند المصرف فحسب، بل امتدت إلى أن تشمل ضرب بعض الشخصيات السياسية من التي قدّمت مشاريع خدمية ناجحة للبلد"، مضيفًا "ابتز عدّة شخصيات بدفع أموال شهرية طائلة له وإلا سيسقط بها إعلاميًا من خلال قناته الاقتصادية التي تتخذ من الإعلام الأصفر قاعدة عمل لها".

وبحسب المصدر، فإن "المدير (ع،و) استطاع أن يكسب من باب الاستجداء دعمًا ماليًا لقناته من قبل بعض الشخصيات السياسية التي تقدّم له المساعدات لإستمرار مشروعه الذي يصفه بـ"الخبيث" وهذا ما جعله أن يصل إلى مرحلة الغرور بأنه أصبح "مديرًا" وبإمكانه أن يُسقط بالشخصيات الوطنية".

وفي 29 تموز الماضي، حصلت "بغداد اليوم" على وثائق ومعلومات مؤكدة تكشف كيف يقوم "المدير الصبي" بابتزاز أصحاب رؤوس الأموال والمصارف وشخصيات سياسية ماليًا.

وبحسب المعلومات المتوفرة وشهود العيان الذين تحدثوا لـ"بغداد اليوم" فإن مدير القناة المدعو (ع.و) والذي يلقب بـ"الصبي" داخل الوسط الإعلامي ويعيش خارج العراق ليقوم وباستمرار بابتزاز أصحاب رؤوس الأموال من التجار وأصحاب المصارف والبنوك وكذلك السياسيين بتشويه صورتهم إعلاميًا من خلال التقارير والبرامج المزيفة وتلفيق التهم عليهم ما لم يدفعوا له "أموالا ضخمة" شهريًا.

وتعد "بغداد اليوم" جمهورها والوسط الإعلامي والرأي العام بأنها ستكشف قريبًا كامل الملفات التي حصلت عليها عن "المدير الصبي" وخططه وبرامجه في "الإعلام الأصفر" وكيف يقوم بعمليات ابتزاز لأصحاب رؤوس الأموال من التجار وكذلك المصارف والسياسيين، وكيف يقوم أيضًا بـ"تحسين" صورة شخصيات متهمة بالفساد والسرقة مقابل حصوله على أموالٍ طائلة منهم تدفع له شهريًا.