آخر الأخبار
حي الجامعة تغرق وتقتل فرحة الأهالي بعد يومين فقط من التبليط شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين؟ جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة بينها "محكمة للعمل".. مختص يستعرض تفاصيل قانون العمل في العراق

ورقة إصلاح جديدة على طاولة البرلمان.. ماهي؟

سياسة | 3-08-2023, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت لجنة الاقتصاد والصناعة النيابية، اليوم الخميس، (3 آب 2023) عن اعداد ورقة اصلاح اقتصادي شامل تساهم في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان تلقته "بغداد اليوم"، أن "لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة برئاسة النائب احمد سليم الكناني وحضور أعضائها عقدت يوم الأربعاء اجتماعا لبحث اعداد بنود ورقة الإصلاح الاقتصادي".

وأضاف أن "اللجنة اعدت ورقة اصلاح اقتصادي شامل للاقتصاد العراقي ستساهم بشكل فاعل بتحريك عجلة الاقتصاد العراقي الذي يعاني من مشاكل هيكلية نتيجة الظروف التي مر بها العراق".

وتابع أن "ورقة الاصلاح ستناقش داخل قبة مجلس النواب، وبعد الموافقة عليها ستكون الحكومة ملزمة بتطبيق بنودها"، مبيناً ان "مجلس النواب ولجنة الاقتصاد داعمة للخطوات التي تقوم بها الحكومة في تنشيط الاقتصاد".

وأشار البيان أن "اللجنة شددت على ضرورة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للارتقاء بواقع الاقتصاد العراقي".