آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

مستثنى من مسقط الرأس

"كشفت تطورات المنحة".. نقابة الصحفيين توضح آلية توزيع قطع الأراضي

محليات | 2-08-2023, 21:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أوضحت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الأربعاء (2 آب 2023)، آلية توزيع قطع الأراضي للصحفيين والإعلاميين في البلاد، فيما أشارت الى أنها أرسلت كل القوائم المتعلقة بأعضاء النقابة الى وزارة الثقافة لتوزيع المنحة.

وقال أمين عام النقابة حسن العبودي لـ"بغداد اليوم"، ان "توزيع أراضي الصحفيين سيكون مستثنى من مسقط الرأس او مكان العمل، أي ان الصحفي من حقه التقديم على قطعة الأرض في أي محافظة يريد سواء بعيداً عن مسقط الرأس او مكان عمله الحالي".

ولفت الى ان "توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تأتي تقديراً للتضحيات التي قدمتها الأسرة الصحفية، يضاف لذلك الدور الكبير للكوادر الصحفية في نقب الحقيقة ودعم بناء العملية الديمقراطية والسياسية في العراق".

وعن منحة الصحفيين قال العبودي، ان :"النقابة أرسلت كل القوائم المتعلقة بأعضاء النقابة الى وزارة الثقافة، وهي بإنتظار إرسال بطاقات الاستلام للمبلغ ليتسنى توزيعها للكوادر الصحفية والاعلامية".

وأعرب عن "أمله بأن تكمل وزارة الثقافة جميع متطلبات تسليم البطاقات للنقابة".

وكان نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، أعلن في وقت سابق اليوم عن موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على "شمول جميع الصحفيين بقطع الأراضي السكنية ليس فقط بمسقط الرأس وانما بمسقط رؤوسهم او مكان عملهم".

وأكد اللامي ان هذا القرار "سيخدم ابناء الأسرة الصحفية ممن ولدوا في بغداد أو المحافظات مبارك للصحفيين العراقيين عموماً".