آخر الأخبار
هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد

باعتراف اليونسكو

سلطات الإقليم "تخشى" تنفيذ قوانين الصحافة.. الآية انقلبت مقارنة بالمركز

محليات | 30-07-2023, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان 

أكد رئيس نقابة صحفيي كردستان العراق فرع السليمانية كاروان انور، اليوم الاحد (30 تموز 2023)، ان سلطات كردستان العراق لاترغب بتنفيذ قوانين الصحافة والحصول على المعلومات.

وقال انور في تصريح متلفز تابعته "بغداد اليوم": "انهم ذهبوا عام 2007 مع وفد عراقي الى باريس وعقدوا جلسة مع منظمة اليونسكو التابعة للامم المتحدة، حيث اشادت اليونسكو بكردستان العراق في حرية التعبير والمراة والصحافة والاعلام وغيرها وطلبت من الوفد العراقي ان يحذوا حذوهم".

واضاف، أن "الأية انقلبت الان حيث اقرت اليونسكو قبل ايام ان العراق الان خطى خطوات جيدة لصون الحرية، حرية الراي والتعبير والصحافة والاعلام، بينما تراجعت حرية الراي والتعبير والصحافة والاعلام في كردستان العراق".

واوضح، "انهم عقدوا جلسات لاكثر من مرة مع سلطات كردستان العراق وانها لا ترغب بوجود حصانة للصحفيين واعطاء مساحة واسعة من الحرية لوسائل الاعلام ولاترغب كذلك بتنفيذ قوانين الصحافة والحصول على المعلومات".