آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني عمليات البصرة تنوه لتفجير مسيطر عليه في الشلامجة مجلس النواب يرفع جلسته بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب

التربية تضيف خمس درجات جديدة على نتائج الدور الأول للمراحل غير المنتهية

محليات | 28-07-2023, 20:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، إضافة خمس درجات جديدة على نتائج الدور الأول للمراحل غير المنتهية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، ان :"هيئة الرأي في وزارة التربية، قررت في جلستها المنعقدة يوم أمس إضافة خمس درجات جديدة على نتائج الدور الاول للمراحل غير المنتهية للاعداديات المهنية بفروعها كافة ومعاهد الفنون الجميلة إسوة بمدارس التعليم العام/ للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣".

وكانت هيئة الرأي في وزارة التربية، عقدت أمس الخميس، جلسة استثنائية، قررت فيه وبناءً على المُقترح الذي عرضتهُ لجنة التربية النيابية، السماح لطلبة الثالث المتوسط المُكملين بــ(ثلاثة دروس) اداء امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي.

كما قررت هيئة رأي التربية، السماح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي الحاصلين على معدل (90)% فما فوق، التقديم الى اختبارات مدارس المتفوقين، على ان لا يُسمح لأي تلميذ بعد ذلك تقديم أي طلب استثناء بعد صدور هذا القرار.

وأوضحت التربية اليوم ان قرار تطبيق معدل البقاء في مدارس المتميزين والمتفوقين سيُنفذ بدءاً من العام الدراسي القادم (٢٠٢٣-٢٠٢٤) وليس العام الحالي.