آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

بـــ 109 مليارات دينار

استقدام 4 مدراء عامين في وزارة التجارة لإضرارهم بالمال العام

محليات | 28-07-2023, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، عن صدور أوامر استقدام 4 مسؤولين سابقين في وزارة التجارة؛ لإحداثهم عمداً ضرراً بأموال الدولة يصل مقداره إلى (109) مليارات دينار.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في البصرة أصدر أمر استقدامٍ بحق (4) مديرين عامين تعاقبوا على إدارة الشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة التابعة لوزارة التجارة؛ لدورهم في قضيَّة الشاي التالف بمخازن الشركة في البصرة".

وأضافت أنه "تمَّ تضمين المُتَّهمين مبلغ (108,739,642,000) مليار دينار، تُسدَّدُ دفعة واحدة بالتساوي بينهم عن قيمة الشاي التالف البالغة كميَّته (19,770,844) طناً، استناداً إلى أحكام قانون التضمين رقم (31 لسنة 2015)"، مُشيرةً إلى أن "الكميَّة المذكورة تمثل مجموع كميَّات الشاي التالفة في كل المحافظات؛ نتيجة إهمال المُتَّهمين وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونيَّة بحقّ الشركات المُخالفة".

ولفتت إلى أنه "في حال امتناعهم عن التسديد يُستحْصَل المبلغ منهم، وفقاً لأحكام قانون تحصيل الديون الحكوميَّة رقم (56 لسنة 1977)"، موضحةً أن "المحكمة المُختصَّة في البصرة أصدرت أمر الاستقدام؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات".