آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

وكالة الاستخبارات تعثر على خرق في الأنبوب الناقل للنفط ضمن بغداد والبصرة

محليات | 27-07-2023, 20:25 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

تمكنت وكالة الاستخبارات، اليوم الخميس (27 تموز 2023) من ضبط (مليون لتر) من النفط داخل احد المعامل لانتاج  الاسفلت، فيما بينت أنها عثرت على خرق في الأنبوب الناقل للنفط ومشتقاته ضمن محافظة بغداد والبصرة.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته "بغداد اليوم" أنه "استنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكنت مفارز الوكالة من ضبط معمل لإنتاج الاسفلت المؤكسد ضمن محافظة البصرة يستخدم لمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية".

وأضافت أن "الكمية الخاصة بالمنتوج النفطي الموجوده في الخزانات والجفرة في المعمل مايقارب (1,000,000) مليون لتر تقريبا".

وفي سياق اخر قالت الوكالة إن "مفارزها تمكنت في محافظه بغداد من ضبط خرق على الأنبوب الناقل للنفط ومشتاقته ضمن جانب الكرخ"، مشيرةً الى أنه "تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتسليمها مع المتهمين الى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية".