آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

الأكبر في شرق العراق.. مسؤول محلي يكشف لـ"بغداد اليوم" مصير "مدينة الأحلام"

محليات | 27-07-2023, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن مسؤول حكومي، اليوم الخميس، (27 تموز 2023) مصير ما اسماها "مدينة الأحلام" في محافظة ديالى.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ "بغداد اليوم"، ان:"اللجنة الحكومية المعنية بتحديد موقع مدينة بمساحة 10 الآف دونم في ديالى، أكملت متطلباتها كافة، وسيتم رفع تقرير شامل لمجلس الوزراء، الأسبوع المقبل بانتظار ما يصدر عنها من تعليمات".

وأضاف، ان "(مدينة الأحلام)، هو مشروع تتبناه حكومة محمد شياع السوداني في ديالى ومثله في بقية المحافظات سيجري بنائه من قبل بغداد بشكل مباشر وفق مشروع متكامل وليس  توزيع قطع اراضي".

وبين الحيالي، أن "تحديد الموقع جاء بعد زيارات ميدانية لأكثر من 10 مواقع، قبل الاتفاق على تحديد الأفضل وهو في أطراف قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) قرب الطريق الرئيس بين بعقوبة وخانقين اي المتجهة صوب اقليم كردستان".

وأشار الى، ان "إطلاق المشروع سيؤدي الى انحسار في حمى ارتفاع الايجارات والاراضي والمنازل لانه يمثل بناء اكبر مدينة شرق العراق برمته من ناحية المساحة وعدد الوحدات".