آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

النخيب والرطبة وغيرها.. قواطع الانبار مراقبة بـ"الكاميرات الحرارية" وكل التحركات مكشوفة

أمن | 27-07-2023, 19:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن قائد عمليات الأنبار، الفريق الركن نومان الزوبعي، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، عن توزيع مجموعة كاميرات حرارية إلى الفرقتين الخامسة والعاشرة في الجيش لتأمين طريق النخيب وطريبيل ومناطق أخرى في المحافظة.

وقال الزوبعي لـ"بغداد اليوم"، ان :"وزارة الدفاع وزعت عددا من الكاميرات إلى قطعاتنا إضافة لوجود عقود مع شركات عدة للتجهيز وهناك كاميرات وعجلات متحركة تساهم في التصوير والرقابة لضبط الأمن".

وأضاف، ان "العمليات الأمنية مستمرة في شمال وجنوب الرطبة والثرثار والكرمة لضرب عناصر الإرهابيين وسط مشاركة طيران الجيش وطائرات مسيرة تساهم في عملية التأمين والمساهمة في العمليات التي تجريها القيادة في عمق الصحراء لضرب الإرهابيين".

يشار الى ان القوات العراقية، قد لجأت في السنوات الماضية الى تقنية "الكاميرات الحرارية" لما تتميز به من كشف الأجسام المتحركة اعتماداً على الحرارة المنبثقة منها سواء في النهار أو الليل، وأحبطت خلالها هجمات فلول داعش الارهابي بعدة مناطق.

ويستخدم هذا النوع من الكاميرات غالبا في المجالات العسكرية وبأمن المطارات.