آخر الأخبار
إيران تدرس إمكانية إجراء انتخابات رئاسية في 28 تموز المقبل امانة بغداد تعلن عن مشروع جديد للصرف الصحي بعد موسم صفري.. تصرف نجوم برشلونة ينبئ بـ"ثورة وشيكة" تصريح مثير لوزير النقل التركي عن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيراني رايتس ووتش: قانون المثلية في العراق ضربة موجعة لحقوق الانسان

تفكيك شبكة لتجارة المخدرات تنشط في محافظتين

أمن | 27-07-2023, 18:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، عن تفكيك شبكة للمتاجرة بالمخدرات تنشط في محافظتين.

وأفاد المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان :"فريقاً أمنياً مشتركاً، نجح في تفكيك واعتقال ثلاثة من أفراد شبكة للمتاجرة بالمخدرات في عملية نوعية جرت قرب الحدود الادارية بين محافظتي ديالى وبغداد".

وأضاف، ان "العملية هي الرابعة من نوعها في ديالى، وتأتي في اطار تصاعد زخم تعقب شبكات الاتجار بالمخدرات بعد اختراق العديد منها في الأشهر الأخيرة".

وأشار المصدر الى، ان "إجمالي من جرى اعتقالهم في ديالى للفترة الماضية بسبب تهم الاتجار بالمخدرات يصل الى اكثر من 120 متهماً".

يشار الى ان العراق تحول من معبر للمخدرات إلى مستهلك في العقدين الأخيرين، حسب متخصصين، فإن تجارة وتعاطي المخدرات في البلاد وصلت إلى آفاق غير مسبوقة تنهش جسد المجتمع، الأمر الذي دعا الحكومة والبرلمان إلى التحرك للحد من الظاهرة من خلال تشديد العقوبات.

وفي آخر إجراءات الحكومة لمكافحة الآفة، وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت الماضي، بربط مديرية مكافحة المخدرات بوزير الداخلية وفك ارتباطها بوكالة الاستخبارات.

ويوضح مصدر أمني هذه الخطوة بأنها "تهدف الى زيادة الدعم الفني والإداري، وسرعة اتخاذ القرار واختصار الإجراءات وسهولة التواصل مع الجهات المماثلة في الدول المجاورة والإقليمية".