آخر الأخبار
الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من تهديد البلد العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم بسبب "الامتحان التقويمي".. وزير يرسب بالامتحانات النهائية بإحدى الجامعات الأهلية الروحانيات بصفتها "بوابة لأجساد النساء واموالهن".. حملة أمنية لـ"استئصال" السحرة

أثرياء ولكن.. الكشف عن "أخطر" عمليات النصب والاحتيال في كردستان

محليات | 27-07-2023, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة العدل الكردستانية النائب سوران عمر، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، عن واحدة من أكبر وأخطر "عمليات" النصب والاحتيال يتعرضّ لها مواطنون كرد من الإقليم بإستخدام وثائقهم الرسمية في تأسيس شركات وهمية لتهريب وتبييض الدولار إلى خارج البلد.

وقال عمر في مؤتمر صحفي حضره مراسل "بغداد اليوم" إن "نحو خمسة آلاف مواطن كردي من سكنة محافظة السليمانية والمناطق التابعة لها تعرضوا إلى عمليات النصب والاحتيال بأخذهم إلى بعض المصارف والبنوك في العاصمة بغداد وتوقيعهم على وكالات رسمية لتأسيس شركات وهمية بأسمائهم من أجل تهريب الدولار إلى خارج البلد ومزاولة عمليات بيع وشراء العملة الخضراء".

وأشار إلى أن "عمليات النصب والاحتيال تحدث بمنح كل شخص 200 دولار شرط السماح بتسليم وثائقه الأصلية وعمل وكالات رسمية لأشخاص معينين لتأسيس الشركات وهمية من أجل مزاولة عمليات بيع وشراء العملة الأمريكية".

ويضيف "هناك عوائل كاملة من الابن والابنة والأم تورطوا في هكذا عمليات، وبعضهم مُسجلة باسمه نحو 6 شركات والآن باتت عليهم ضرائب تقدر بعشرات الملايين، والبعض منهم صدرت بحقهم مذكرات قبض وتحري بعد أن تكدست الضرائب عليهم".