آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

تحركات "مشبوهة" تقلق الأمريكان.. قوة مارينز "ضخمة" تعسكر في القيارة ومخمور (تفاصيل)

أمن | 27-07-2023, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم-  نينوى 

كشف مصدر أمني مسؤول، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، عن وصول قوة أمريكية "ضخمة" مجهزة بأسلحة خفيفة وأعتدة ثقيلة إلى قاعدة القيارة العسكرية جنوب شرقي نينوى.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم": أن "قوة أمريكية من قوات المارينز وصلت إلى قاعدة القيارة العسكرية وجبال قره جوغ بالقرب من مخمور، محملة بأسلحة ثقيلة وأعتدة كبيرة جدًا خلال الساعات القليلة الماضية"، لافتا الى ان" أسباب وصول تلك القوات لم تعرف حتى الآن ".

المصدر الذي - اشترط عدم ذكر اسمه - لأسباب أمنية، أكد أن "الأيام المقبلة ستشهد تحركات عسكرية جديدة في المنطقتين المذكورتين وهذا ما دفع القوات الأمريكية إلى تحريك رتل من المارينز إليها تحسبًا لحدوث أي طارئ".

وأوضح، أن المنطقتين المذكورتين شهدتا خلال الأيام الماضية بعض التحركات العسكرية لـ"بعض" الجهات الأمنية والحزبية وهذا ما أقلق الجانب الأمريكي.