آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب

لجنة برلمانية تؤكد قرب اقرار قانون النفط والغاز: له أولوية بالتشريع

اقتصاد | 27-07-2023, 17:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة النفط والغاز البرلمانية، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، عن قرب تشريع قانون النفط والغاز في مجلس النواب العراقي، فيما أكدت أنه له أولوية بالتشريع بعد إقرار قانون الموازنة.

وقال عضو اللجنة جياي تيمور، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك اتفاقا سياسيا على تشريع قانون النفط والغاز، وهذا القانون له أولوية في التشريع بعد إقرار قانون الموازنة، وهذا الامر متفق عليه داخل ائتلاف إدارة الدولة".

وأشار تيمور الى أن "الأيام المقبلة سوف تشهد اكمال الحوارات ما بين بغداد وأربيل من اجل حسم كافة فقرات وبنود قانون النفط والغاز، لارساله الى البرلمان من أجل التصويت عليه".

وتابع أن "هذا القانون مهم جداً لتنظيم العلاقة المالية والنفطية ما بين المركز والاقليم".

والأحد الماضي (23 تموز 2023)، أكدت لجنة النفط والثروات الطبيعية النيابية، أنها بانتظار الاجتماع مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني لحسم الصيغة النهائية لقانون النفط والغاز، مشيرة في الوقت نفسه إلى إصرار رئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني على إقراره بأسرع وقت.

ويعد قانون النفط والغاز من أهم الخلافات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان ولم تتوصل الأطراف إلى تسوية بشأنه طوال الدورات البرلمانية الأربع الماضية.