آخر الأخبار
الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف الشرطة تعتقل "سارقاً يكسر زجاج السيارات" وسط بغداد وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد

الحكومة الاتحادية تشترط على وفد كردستان معالجة المشاكل مقابل ارسال رواتب موظفي الإقليم

سياسة | 26-07-2023, 23:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مسؤول، اليوم الأربعاء (26 تموز 2023)، اشتراط الحكومة الاتحادية على وفد كردستان معالجة المشاكل مقابل ارسال رواتب موظفي الإقليم.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان :"الحكومة الاتحادية فرضت على وفد الإقليم شرط معالجة المشاكل بين الطرفين لارسال رواتب موظفي كردستان وليس فقط تسيير الأمور".

وأضاف المصدر، أن "الحكومة الاتحادية قالت انه في حال وافقت كردستان على شروطها بشكل كامل فأنها ستضع رواتب الموظفين في الحساب المصرفي الخاص بالإقليم نهاية الأسبوع المقبل".

وكان وفد من حكومة اقليم كردستان، وصل اليوم الأربعاء (26 تموز 2023)، إلى العاصمة بغداد، وعقد أول اجتماع له مساء اليوم.

وسيستكمل وفد كردستان المباحثات مع الحكومة الاتحادية حول رواتب موظفي الإقليم وحصته من الموازنة المالية إضافة إلى كافة البيانات والإيرادات النفطية وغير النفطية للإقليم.

ويطالب إقليم كردستان من بغداد بأن ترسل من 400 إلى 800 مليار دينار إلى الإقليم، ريثما تتم معالجة المشاكل العالقة.

وتأتي الزيارة بعد مكالمة هاتفية بين رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، ورئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني، بحسب ما أكّده المتحدث باسم حكومة كردستان، بيشوا هوراماني.