آخر الأخبار
بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد زلزال قوي خلال أيام.. تحذير جديد من العالم الهولندي المثير للجدل غزة.. استشهاد 8 وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل

منتدى عراقي - أمريكي في واشنطن نهاية العام

اقتصاد | 26-07-2023, 22:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، (26 تموز 2023)، عن عقد منتدى تجاري عراقي – أمريكي في العاصمة واشنطن نهاية العام الجاري.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، ان :"دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة نظمت ومن خلال الملحقية التجارية في واشنطن اجتماعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين القطاع الخاص العراقي ونظيره الامريكي".

ونقل البيان عن مدير عام الدائرة، رياض الهاشمي، قوله، ان :"الاجتماع تمخض عنه تبني مقترح الملحقية التجارية في واشنطن بضرورة اقامة منتدى عراقي - امريكي في واشنطن يعقد نهاية شهر تشرين الاول من هذا العام".

وأضاف "ستقوم الملحقية التجارية في واشنطن باتخاذ كافة الاجراءات اللوجستية المطلوبة لعقد الملتقى بعد التنسيق مع الجانب الامريكي من اجل تحقيق اهداف مشتركة تصب بمصلحة البلدين".

ولفت الهاشمي الى، ان "الاجتماع يأتي في اطار سعي الدائرة الى تحفيز القطاع الخاص العراقي وتأهيله ليلعب دوراً أكثر فاعلية في تنمية العلاقات الاقتصادية العراقية الامريكية من خلال ايجاد فرص حقيقية للشراكة مع الجانب الامريكي في مختلف القطاعات الاقتصادية بما ينسجم مع الاهداف التي حددها البرنامج الحكومي وشرع بتنفيذها".