آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

المرور تعلق على قرار المجلس الوزاري الخاص بتظليل المركبات

محليات | 26-07-2023, 21:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضحت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء (26 تموز 2023)، قرار المجلس الوزاري للأمن الوطني، بخصوص السماح باعادة تظليل السيارات.

وقال مدير العلاقات والاعلام في مديرية المرور، العميد زياد القيسي في تصريح لـ " بغداد اليوم"، ان :"مسألة تظليل المركبات الذي أعلن على هامش بيان المجلس الوزاري للامن الوطني لم يصل الى المديرية" مبيناً، ان "أوامر المجلس ووزير الداخلية واجبة التنفيذ لكن ننتظر الضوابط".

وأكد، ان "المخطابات حول ضوابط تظليل المركبات لم تصل إلينا وفي حال وصولها بناءً على توجيهات وزير الداخلية سنقوم بإيضاح تفاصيل التظليل والفئات المشمولة به".

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني، قرر في اجتماعه اليوم الأربعاء، (26 تموز 2023)، "على ضوابط تظليل زجاج العجلات، من خلال لجنة مشكّلة في وزارة الداخلية، وضعت آلية التظليل ونسبته والأشخاص المسموح لهم بهذا الأمر، بالإضافة إلى عدد العجلات المسموح بتظليلها ويشمل ذلك المواطنين أيضاً".

وكانت مديرية المرور العامة، قررت في نيسان 2022، منع استخدام التظليل باستثناء السيارات المستوردة وعليها تظليل (أصلي) لدواع واحترازات أمنية.