آخر الأخبار
هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد

وزير الخارجية يدعو الحكومة الدنماركية إلى منع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام والقرآن

سياسة | 26-07-2023, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء (26 تموز 2023)، نظيره الدنماركي لارس لوك راسموسن إلى منع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام والقرآن.

وقال إعلام الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الدنماركيّ لارس لوك راسموسن"، مبيناً أن "وزير الخارجية أعرب عن إدانة واستنكار حكومة وشعب العراق لحرق وتدنيس القرآن الكريم والعلم العراقيّ في الدنمارك".

واوضح حسين بحسب البيان أن "حرية التعبير يجب أنَّ لا تمس الحريات الأخرى وأنَّ مثل هذه الأعمال تتعارض مع كرامة الإنسان وحقوقه"، مؤكداً "حرص الحكومة والشعب العراقيّ على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في بغداد".

ودعا وزير الخارجية "الحكومة الدنماركيَّة إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة إلى الإسلام والقرآن الكريم".

من جهته، أعرب وزير الخارجيَّة الدنماركيّ لارس لوك راسموسن عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، موضحاً أن "الحكومة الدنماركيَّة ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعاديَّة للإسلام وإنَّها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعاديَّة للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة".

وأكد وزير الخارجية الدنماركي "التزام الحكومة الدنماركيَّة بحماية السفارة العراقيَّة في كوبنهاغن".