آخر الأخبار
مبابي يرفض البريميرليج والسعودية من أجل هدف واحد الأمن النيابية "على علم" بفساد السيطرات الخارجية.. و الحل بـ"مداخل المدن" - عاجل الغارديان: تحذيرات الإخلاء من رفح كشفت نقاط ضعف في ستراتيجية الجيش الاسرائيلي النزاهة تضبط المدير السابق لمكتب محافظ كربلاء متلبساً بالرشوة دراسة حديثة تكشف عن 100 مادة سامة في استنشاق دخان السجائر الإلكترونية

معلومات استخبارية تكشف "السبب الحقيقي" وراء الإصرار على حرق القرآن

تقارير مترجمة | 25-07-2023, 23:07 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت وزارة الاستخبارات الإيرانية بحسب بيان نشر، اليوم الثلاثاء (25 تموز 2023)، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمتابعتها المدعو سلوان موميكا الذي اقدم على التجاوز على كتاب المسلمين المقدس في السويد حيث يقيم، مطلقا بذلك حملة تستهدف العلاقات الدبلوماسية العراقية مع بلدان الغرب. 

وقالت الوزارة بحسب البيان الذي أوردته صحيفة طهران تايمز وترجمته "بغداد اليوم"، ان موميكا "تواصل مع الحكومة الإسرائيلية بعد انشائه حزبا في العراق باسم الاتحاد الديمقراطي الاشوري، واستخدمه لاقناع الحكومة الإسرائيلية بدعمه مدعيا تمثيله المعارضة السياسية داخل الحكومة العراقية". 

وتابعت "الحكومة الإسرائيلية وافقت على عرض موميكا للعمل لصالحها في العراق قبل ان يضطر للهروب من البلاد بعد الكشف عن تورطه باعمال إجرامية"، مشددة "خلال الفترة التي جند فيها داخل العراق عام 2019، قام موميكا بالتجسس على فصائل المقاومة العراقية ورفع تقارير مستمرة عن أنشطتها وقادتها الى الموساد الإسرائيلي". 

الاستخبارات الإيرانية أوضحت أيضا بحسب البيان، ان تصرفات موميكا مؤخرا  ومنها عمليات حرق القران "لم تكن اعتباطية"، بل أتت عبر تعليمات صدرت له من الموساد الإسرائيلي، موضحة "الحكومة الإسرائيلية تعلم ان السلطات العراقية لن تكون قادرة على إيقاف الغضب العراقي الجماهيري ضد السفارات الغربية في البلاد واستخدمت موميكا والمتظاهرين لقطع العلاقات الدبلوماسية للعراق مع تلك البلدان"، بحسب وصفها.