آخر الأخبار
التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني) التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية بسبب تحية الذئب.. "يويفا" تفتح تحقيقا بإحتفالية لاعب المنتخب التركي "أكبر تغيير في تأريخ مصر".. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام السيسي المؤيد يزور "هواوي" للتعاون بمجال الامن السيبراني والحلول الرقمية المبتكرة

"تسريع إنجاز الدورات المركبة"

السوداني لـ"جنرال الكتريك": العراق يخطط لتصفير حرق الغاز المصاحب

سياسة | 25-07-2023, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (25 تموز 2023)، الرئیس التنفیذي لشركة "جنرال الكتريك" للطاقة، إریك غراي والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء، وعدد من المستشارين.

وأكد السوداني حسب بيان نشره مكتبه الإعلامي وتلقته "بغداد اليوم"، أن" قطاع الكهرباء يحظى بالأولوية بالنسبة للحكومة، بجميع قطاعات نقل الطاقة، والتوزيع، بالإضافة إلى الإنتاج، داعياً الشركة إلى التعاون مع وزارة الكهرباء في تلبية احتياجات القطاعات المذكورة.

ووجّه السوداني، خلال اللقاء، بالعمل على الإسراع في استكمال أعمال الشركة للدورات المركبة؛ من أجل زيادة إنتاج الطاقة دون الحاجة إلى المزيد من الوقود.

وجرى، خلال اللقاء أيضاً، البحث في قطاع استثمار الغاز، إذ أكد السوداني عزم الحكومة على تصفير حرق الغاز المصاحب، والاستفادة منه في مشاريع إنتاج الطاقة والصناعات التحويلية الأخرى.

من جانبه عرض وفد الشركة المشاريع التي تقوم بتنفيذها في العراق، خاصة في مجال إنتاج الطاقة، وأكد رئيس الشركة الالتزام بتنفيذ عقود الصيانة الموقعة مع وزارة الكهرباء، لتحسين المنظومة الكهربائية وتطوير عملها.

وضمّ وفد شركة (جي إي)؛ المدير المالي للشركة یوشیتو موراكامي، والرئيس التنفيذي لفرع الشركة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط جو أنيس، والمدير المالي الرئيس للشركة تشارلز ماسوريل، ورئيس فرع الشركة في العراق.

وفي وقت سابق من اليوم، اقترحت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية الينا رومانوسكي، على العراق "تكنولوجيا" تمنع سرقة الكهرباء.

وقالت السفيرة في تغريدة لها عبر تويتر، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "شركة Itron الرائدة عالمياً جاهزة لتحديث شبكة الكهرباء في العراق من خلال تنظيم توزيع الطاقة على المستهلكين العراقيين". 

واضافت، إن "التكنولوجيا الأمريكية مثل Itron تستطيع أن تساعد في القضاء على سرقة الكهرباء وخفض انقطاع التيار الكهربائي وتوفير طاقة موثوقة للعراق".