آخر الأخبار
قضية "اقنعة السياب".. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثتى سابقاً لتورطه بهدر (٦) مليارات دينار البرلمان يؤشر "طريقة وحيدة" للقضاء على 95 بالمئة من الفساد في مؤسسات الدولة- عاجل الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة "طبيب تجميل" في بغداد لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا ديالى تطلق "ممارسات محرم".. شملت 16 منطقة في يومها الأول

صراخ وفوضى.. نشوب حريق بفندق في النجف والدفاع المدني تخلي النزلاء (فيديو)

محليات | 25-07-2023, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  النجف

افاد مصدر امني في محافظة النجف، اليوم الثلاثاء (25 تموز 2023)، بإندلاع حريق في فندق وسط المدينة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "حريقاً اندلع بفندق قصر الشفاعة في مدينة النجف القديمة".

واضاف المصدر، إن "فرق الدفاع المدني تعمل على انقاذ النزلاء داخل الفندق الذين استنجدوا بالصراخ والهروب من الشرفات، واخماد الحريق ومنع انتشاره".

ولاحقاً، اصدر الدفاع المدني في محافظة النجف بياناً اوضح فيه ملابسات الحريق.

وقال بيان للدفاع المدني، تلقته "بغداد اليوم"، إن "فرق الدفاع المدني استنفرت لإنقاذ نزلاء من جنسيات مختلفة بعد اندلاع حادث حريق ظهر اليوم الثلاثاء داخل فندق مكون من سبعة طوابق في المدينة بمحافظة النجف الإشراف".

واضاف، إن "فرق الدفاع المدني دفعت بثقل المحافظة من فرق اطفاء تخصصية واخرى ساندة بكامل طواقمها مع زج عجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج إنقاذ وإطفاء لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران داخل الفنادق بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإسعاف للمختنقين من النزلاء نتيجة شدة الانبعاثات الغازية جراء الحريق مع نقل الحالات الطارئة الحرجه الى المستشفى لتلقي العلاج فيها". 

ووفقاً للبيان، طلب الدفاع المدني "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل الفنادق ومحاسبة المقصرين".