آخر الأخبار
الأمطار تعود من جديد والغبار ضيف على أجواء العراق خلال الأيام المقبلة بلاغ من الصحة إلى الداخلية في كردستان عن "منتجات الأعشاب" ينتمي لعائلة كورونا.. تأهب في السعودية لمواجهة "ميرس" مقترحات وتعديلات وإثارة إجرائية.. ماذا يعني قرار الأمم المتحدة بالنسبة لفلسطين؟ أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟

المدل ايست مونيتر: الأحزاب المستقلة لن تحقق شيئًا في انتخابات المجالس المحلية

تقارير مترجمة | 24-07-2023, 23:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت شبكة الميدل ايست مونيتر في تقرير نشرته اليوم الاثنين (24 تموز 2023)، عن توقعات بفشل الأحزاب المستقلة والجديدة بتحقيق نتائج إيجابية خلال انتخابات مجالس المحافظات المقبلة والمقررة نهاية العام الحالي. 

وقالت الشبكة نقلا عن محللين سياسيين بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "قانون الانتخابات الجديد ليس في مصلحة الأحزاب الجديدة الناشئة او الشخصيات المستقلة"، مؤكدة نقلا عن الباحث السياسي احمد الياسري ان "الأحزاب الجديدة تعاني من قلة في الخبرة والتمويل تمكنها من منافسة الأحزاب الكبيرة خلال الانتخابات المقبلة". 

واضافت نقلا عن المحلل احسان الشمري، ان "الأحزاب الجديدة غير قادرة على مواجهة الأحزاب التقليدية، في مجال التمويل والدعاية"، مشيرا كذلك الى ان "توجه الناخبين الى صناديق الاقتراع لصالح الأحزاب الناشئة والشخصيات المستقلة سيعتمد في النهاية على جدية الوعود التي تقدمها تلك الأحزاب والشخصيات". 

الباحث عايد الهلالي اكد للشبكة أيضا، ان "الأحزاب التقليدية تملك تمويلا هائلا حصلت عليه من الدولة العراقية على عكس الأحزاب الناشئة والشخصيات المستقلة"، موضحا ان "هذه الأحزاب والشخصيات لا تملك الخبرة السياسية او الأموال الكافية لتحقيق نتائج إيجابية بمواجهة الأحزاب التقليدية"، مشيرا الى انها "قد تكون قادرة على تحقيق جزء من طموحاتها لانشاء عصر جديد في العراق اذا ما دخلت الانتخابات المقبلة بشكل تحالف موحد".