آخر الأخبار
تحكمها ثلاثة أبعاد.. البرلمان يتحدث عن أولوية استراتيجية بالأمن القومي العراقي القبض على 16 متهمًا غالبيتهم أجانب في رصافة بغداد الكشف عن خطة إسرائيلية لإدارة "قطاع غزة ما بعد الحرب" الخامس من نوعه.. حريق يلتهم 15 دونمًا من حنطة ديالى و 22 فرقة لحراسة "السنابل الذهبية" إيران تسجن المفكر الإصلاحي "صادق زيبا كلام" بتهمة التحريض على النظام

"منعنا حرق العلم العراقي"

الشرطة الدنماركية تصدر بيانًا عن تفاصيل "تظاهرة حرق القرآن" وتبرئ نفسها

تقارير مترجمة | 22-07-2023, 22:09 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أصدرت شرطة العاصمة الدنماركية كوبينهاغن، اليوم السبت (22 تموز 2023)، بيانا حول التجاوز على كتاب القرآن، كاشفة عن التفاصيل التي وقعت امس الجمعة امام السفارة العراقية في كوبنهاغن. 

وبحسب ما أوردت الدي دبليو الألمانية، وترجمت "بغداد اليوم"، فان الشرطة الدنماركية قالت انها "لم تكن على علم بطبيعة نشاط التظاهرة التي اكدت انها لم تتجاوز في عددها عشرة اشخاص"، موضحة ان "ما حصل هو تجمع صغير وليس تظاهرة". 

وتابعت "نستطيع ان نؤكد ان المجموعة قامت بحرق كتاب، لا نعلم تحديدا أي كتاب قاموا بحرقه لكنهم حاولوا أيضا احراق العلم العراقي قبل منعهم من ذلك". 

شرطة العاصمة الدنماركية اكدت أيضا ان "المجموعة المكونة من عشرة اشخاص تم تعريفها على انها تنتمي لمجموعة "متعصبة وطنيا وعرقيا" دون ان تشير الى اتخاذ أي إجراءات قانونية ضدهم. 

يشار الى ان الخارجية الدنماركية أصدرت بيانا منفصلا ادانت خلاله عملية حرق الكتب المقدسة واصفة الفعل بانه "يسبب العار ويتجاوز على احترام الرموز الدينية حول العالم".