آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

بغداد تقرر إرسال رواتب موظفي كردستان وتحدد الموعد

محليات | 22-07-2023, 14:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  أربيل

اعلن مصدر مطلع في حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت (22 تموز 2023)، إن الحكومة الإتحادية في بغداد قررت إرسال رواتب موظفي الإقليم لشهر واحد فقط.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" الحكومة الاتحادية سترسل يوم الثلاثاء المقبل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر واحد فقط.

يشار الى ان الحكومة الاتحادية في العراق واجهت قبيل اقرار الموازنة الثلاثية، أزمة مع حكومة إقليم كردستان، بشأن رواتب موظفي الإقليم.

وتصاعد التوتر بين بغداد وأربيل على إثر قرار المحكمة الاتحادية العليا بمنع تحويل الرواتب لموظفي كردستان، بناءً على دعوى قدمت من النائب عن البصرة، مصطفى سند.

وتضمّن قرار المحكمة الاتحادية العليا، إلغاء جميع قرارات الحكومة بتحويل الأموال إلى كردستان، وأرجعت قرارها إلى التزامها بالمصلحة للعليا للوطن، وأنه لا يستهدف فئة بعينها.

وجاء قرار المحكمة على خلفية أزمة قديمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم الغني بالنفط، حيث تمّ اتفاق بشأن تحويل موارد النفط بالإقليم لبغداد، مقابل توليها دفع رواتب موظفي الإقليم، وثارت اتهامات بعدم التزام إدارة الإقليم بذلك.