آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

وزير الداخلية يستدعي 3 ضباط في شرطة البصرة على خلفية هجوم طال شركة دنماركية

أمن | 22-07-2023, 14:08 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف مصدر أمني، اليوم السبت (22 تموز 2023)، عن استدعاء وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لثلاثة ضباط في شرطة محافظة البصرة. 

وقال المصدر لـ“بغداد اليوم"، إن " الشمري استدعى كلًا من مدير شرطة قضاء شط العرب، وآمر فوج طوارئ الثالث، ومدير استخبارات شط العرب". 

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الاستدعاء جاء على خلفية هجوم مسلح على مقر الشركة الدنماركية في منطقة الحوطة بقضاء شط العرب شرق محافظة البصرة". 

وفي وقت سابق من اليوم، أقدم محتجون غاضبون، على حرق مقر تابع لمنظمة دنماركية تعمل في محافظة البصرة، ردًا على حادثة حرق القرآن الكريم والعلم العراقي. 

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "محتجين غاضبين قاموا بإحراق (كرفانات) لمقر منظمة دنماركية تعمل في محافظة البصرة"، مبينا أن " الحرق جاء كرد فعل للمتظاهرين الغاضبين من حادثة حرق المصحف أمام السفارة العراقية في الدنمارك".