آخر الأخبار
مصرع وإصابة 10 طالبات.. رحلة مدرسية تنتهي بفاجعة في "كلار" ورثة مارادونا يسعون لوقف مزاد بيع كرته الذهبية "المسروقة" القبض على 7 إرهابيين في نينوى مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني أوبك تبقي على توقعاتها مع نمو الطلب عالمياً

ردًا على الإساءة للمصحف.. حرق مقر منظمة دنماركية بالكامل في البصرة

أمن | 22-07-2023, 10:49 |

+A -A

بغداد اليوم – البصرة 

أقدم محتجون غاضبون، اليوم السبت (22 تموز 2023)، على حرق مقر تابع لمنظمة دنماركية تعمل في محافظة البصرة، ردًا على حادثة حرق القرآن الكريم والعلم العراقي

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "محتجين غاضبين قاموا بإحراق (كرفانات) لمقر منظمة دنماركية تعمل في محافظة البصرة"، مبينا أن " الحرق جاء كرد فعل للمتظاهرين الغاضبين من حادثة حرق المصحف أمام السفارة العراقية في الدنمارك". 

وفي وقت سابق ادانت وزارة الخارجية، الاساءة التي تعرّض لها القرآن الكريم وعلم جمهوريّة العراق أمام مبنى السفارة العراقية في الدنمارك، داعية المجتمع الدوليّ للوقوف بشكل عاجل ومسؤول تجاه هذه الفضائع التي تخرق السلم والتعايش المجتمعيين حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الدول الأوروبية، مثل السويد والدنمارك، تسمح بتنظيم تجمعات لحرق القرآن الكريم تحت غطاء حرية التعبير، بينما تندد الدول العربية بشدة بهذه الأفعال التي تحث على الكراهية والعنف، وترى أنها لا علاقة لها بحرية التعبير.