آخر الأخبار
بسبب "أصوات قرد".. "لا ليجا" تقدم بلاغا بشأن واقعة عنصرية جديدة العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة كي لا تقع ضحية للاحتيال الرقمي: اغلق "البلوتوث" و "Wi-Fi" المالكي يتحدث عن تأجيل انتخابات برلمان كردستان ويقول إن تحويل الرواتب سيستمر وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية"

تجمعات لمحتجين قرب الخضراء بعد حرق القرآن وعلم العراق في الدنمارك

أمن / بالفيديو | 22-07-2023, 01:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر أمني في بغداد، اليوم السبت (22 تموز 2023)، بتجمع العشرات من المحتجين أمام بوابات المنطقة الخضراء تنديداً بحرق متطرفين دنماركيين نسخة من القرآن الكريم وعلم العراق قرب سفارته بالدنمارك.

وقال المصدر، لـ " بغداد اليوم"، إن "محتجين تجمعوا أمام بوابات المنطقة الخضراء تنديداً بحرق متطرفين دنماركيين نسخة من القرآن الكريم قرب سفارة العراق بالدنمارك".

وأشار المصدر الى أن "القوات الامنية اغلقت جسر الجمهورية بشكل جزئي في بغداد لمنع دخول المحتجين الى الخضراء".

وبوقت سابق، اتجهت قوات أمنية نحو السفارة الدنماركية في بغداد وشددت حمايتها بعد حرق القرآن الكريم.

وأقدمت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة مناهضة للإسلام، امس الجمعة، على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

وتطلق أعضاء المجموعة على نفسها "Danske Patrioter" (الوطنيون الدنماركيون)، رفعوا لافتات معادية للإسلام، ورددوا شعارات مسيئة له.

وقام أنصار المجموعة بإلقاء العلم العراقي والمصحف على الأرض والدوس عليهما.

كما بثوا الاعتداء الذي استهدف القرآن على الهواء مباشرة عبر حساب المجموعة على منصة فيسبوك.

وقالت المجموعة إنها نفذت الاعتداء احتجاجا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.

ونفذت المجموعة اعتداءها وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة.

وأقدم المدعو سلوان موميكا، الخميس الماضي، على تمزيق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى ستوكهولم، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه بعد الأولى أواخر حزيران الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.