آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج

قبل انتهاء الحالي.. وزير الكهرباء يكشف خطط الصيف القادم من الآن

محليات | 21-07-2023, 20:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة (21 تموز 2023)، أن الصيف القادم سيشهد دخول كميات كبيرة من الإنتاج إلى المنظومة الوطنية ستعمل على استقرار اكبر بالطاقة.

وقال فاضل لـ "بغداد اليوم"، إن "الصيف المقبل سنعمل بطاقة أكبر من خلال المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا لغرض المضي باستقرار اكبر بالتجهيز"، مبينا أنه "لدينا حملة حاليا لديمومة استمرار تجهيز المحطات خلال هذا الصيف والصيف المقبل".

وأشار الى ان "مايساهم اكثر في استقرار التجهيز هو توفر الغاز إضافة للوقود البديل لغرض عبورنا هذا الصيف والاستعداد الاكبر الى الصيف المقبل".

وأضاف وزير الكهرباء أن "طاقتنا حاليا رغم الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة سيما في البصرة والجنوب لكن هذا لم يمنع كوادرنا من تجهيز المنظومة واليوم الجميع يرى ان وضع الكهرباء مستقر".

وابرم العراق وايران اتفاقا يقضي بمقايضة النفط الخام والاسود مقابل الغاز الايراني، بسبب العقوبات الاميركية التي تحظر على العراق تسديد الديون والمستحقات الايرانية بالعملة الصعبة.

فيما اصدرت الخارجية الاميركية اعفاء للعراق لمدة 120 يوما يقضي باجراء التحويلات المالية لايران في مصارف خارجية ليست عراقية، لكنها تخضع ايضا لحظر عدم استخدام الاموال من قبل ايران الا بالمجالات الانسانية والغذاء.