آخر الأخبار
إيعاز من قيادة عمليات بغداد لحل تكدس العجلات بسيطرة الصقور ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب موجة حارة طويلة تزامن أيام عاشوراء.. والحرارة تتجاوز الـ 50 مْ ردًا على الكلداني.. البارتي يسرد تاريخ "مناصب صحة نينوى" منذ 2003 الى الان مديرها وحارسها وعامل خدماتها.. اشهر محمية لغزلان العراق تدار من شخص واحد

انصار الجيل الجديد يحتشدون للتظاهر في كردستان

محليات | 20-07-2023, 21:36 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان 

كشف مصدر مطلع في حراك الجيل الجديد، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، عن تظاهرات سيقوم بها أنصار الحراك والتي ستنطلق في أربيل الى مناطق "كلار وكفري" في إدارة كرميان ومحافظة السليمانية لحل المشاكل التي تتعلق بتأخر صرف راتب شهر حزيران. 

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم" إن "زعيم الحراك وجه دعوة لأنصاره للتظاهر بسبب فشل وفد حكومة إقليم كردستان بحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية والتي تتعلق بدفع وإرسال رواتب الموظفين وتأخر صرف راتب شهر حزيران حتى الآن".

واضاف، أن "الأسباب الأخرى تتعلق بعدم تنفيذ حكومة الإقليم لبرامجها الحكومية، فيما يتعلق بالخدمات وخاصة مناطق السليمانية وإدارة كرميان".

وأشار المصدر إلى أن "أبرز من سيشارك بالتظاهرة هم طلبة الجامعات وموظفي العقود والخريجين الذين لم يتم تعيينهم".

ويشهد إقليم كردستان بين الحين والآخر أزمات فيما يتعلق بصرف رواتب الموظفين، بسبب الوضع الاقتصادي غير المستقر، خصوصًا مع تعمق الازمة الاقتصادية قي كردستان عقب ايقاف تصدير النفط عبر ميناء جيهان، واعتماد اربيل بشكل كامل على بغداد في التمويل.