آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني

القضاء يقرر توقيف 20 "متهمًا" من المشاركين بالاعتداء على السفارة السويدية

أمن | 20-07-2023, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، قراراً بإيقاف توقيف 20 "متهمًا" من المشاركين بالاعتداء على السفارة السويدية في بغداد.

وأكد مصدر قضائي لـ "بغداد اليوم"، أن "محكمة تحقيق الكرخ الاولى قررت توقيف 20 متهماً من المشاركين في الاعتداء على سفارة مملكة السويد في العاصمة بغداد".

وفجر اليوم، اقتحم متظاهرون غاضبون السفارة السويدية في بغداد، فيما اوعزت وزارة الخارجية العراقية بفتح تحقيق عاجل بشأن حرق مبنى السفارة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن المئات من المتظاهرين الغاضبين التابعين الى التيار الصدري اضرموا النار في مبنى السفارة السويدية بعد اقتحامها.

وأضاف أن "الاقتحام جاء احتجاجا على موافقة الحكومة السويدية لإقامة تظاهرة لحرق نسخة من القرآن والعلم العراقي امام السفارة العراقية في السويد".