آخر الأخبار
مبادرة عراقية "غير مسبوقة" لدعم النازحين اللبنانيين في ذكرى 7 أكتوبر.. السوداني يحذر من "حرب لا تبقي ولا تذر" في المنطقة المنطقة مقبلة على تغيير استراتيجي.. ما هو موقف العراق؟ إدارة بايدن: إسرائيل ستدرس رداً معتدلاً لا يؤدي إلى انتقام إيراني ‏إلغاء الرحلات الجوية في المطارات الإيرانية من الليلة إلى صباح الاثنين

حرق السفارة السويدية في بغداد بعد اقتحامها.. والخارجية العراقية توعز بالتحقيق العاجل

أمن | 20-07-2023, 07:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

اقتحم متظاهرون غاضبون السفارة السويدية في بغداد، فجر اليوم الخميس (٢٠ تموز ٢٠٢٣)، فيما اوعزت وزارة الخارجية العراقية بفتح تحقيق عاجل بشأن حرق مبنى السفارة. 

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن المئات من المتظاهرين الغاضبين التابعين الى التيار الصدري اضرموا النار في مبنى السفارة السويدية بعد اقتحامها.
وأضاف أن الاقتحام جاء احتجاجا على موافقة الحكومة السويدية لاقامة تظاهرة لحرق نسخة من القرآن والعلم العراقي امام السفارة العراقية في السويد.
من جانبها، ادانت وزارة الخارجية العراقية، حادثة حرقِ سفارة مملكة السويد لدى بغداد، فجر اليوم الخميس، معتبرة أن "هذا الفعل يأتي في سياق الإعتداء على البعثات الدبلوماسيَّة وتهديد أمنها".
وأكدت الوزارة أن "الحكومةَ العراقيَّة أوعزت إلى الجهات الأمنيَّة المُختصَّة، بالتحقيق العاجل وإتخاذ الإجراءات الأمنيَّة اللازمة بهدف كشف ملابسات الحادثة والتعرُّف على هُويةِ مرتكبي هذا الفعل ومحاسبتهم وفق القانون".
وأعلن السويدي من أصول عراقية سلوان موميكا، امس الاربعاء، حصوله على إذن الشرطة بحرق نسخة من المصحف وأيضا العلم العراقي خلال تجمع صغير أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.