آخر الأخبار
الوقف السني يقاضي نائبًا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة وسط تصاعد حدة الخطابات.. انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة العراق يحتاط أمنيًا لمواجهة "القنبلة الموقوتة" ويعلن المباشرة بتفكيك "المخيّم الأخطر"

بعد سحب اعتماده.. ساكو يهدد رئيس الجمهورية بالمقاضاة

تقارير مترجمة | 13-07-2023, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

هدد ممثل الطائفة الكلدانية في العراق الباطرياك لويس رافاييل ساكو، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد بمقاضاته في حال "لم يتراجع عن قرار سابق صدر عن رئاسة الجمهورية، ألغت بموجبه اعتماد الحكومة العراقية لساكو كممثل عن الطائفة. 

وقالت شبكة ذا نيو اراب بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "ساكو هدد باللجوء الى القضاء ورفع دعوى ضد رئيس الجمهورية في حال لم يتراجع عن القرار الذي صدر بشكل رسمي في الثالث من الشهر الحالي"، مؤكدة ان "الخطوة خطر يستهدف المكون المسيحي في العراق". 

الشبكة اكدت ان "تهديدات ساكو ضد رئيس الجمهورية صدرت عبر رسالة بعث بها يوم الاثنين الماضي الى رئيس الجمهورية، متسائلا خلالها "هل كان من أتوا قبلك ومن بينهم (جلال طالباني) على خطأ لتأتي أنت الآن وتقوم بتصحيح اخطائهم"، مبينةً ان "رشيد رد على الرسالة بالتوضيح بان قراره لا يؤثر على مكانة ساكو الدينية كونه معين من قبل بابا الفاتيكان وليس الحكومة العراقية". 

يشار الى ان ساكو اعتمد رسميا من قبل الحكومة العراقية كممثل عن الطائفة الكلدانية في العراق من خلال القرار الجمهوري المرقم 147 الصادر عام 2013 من قبل رئيس الجمهورية الأسبق جلال طالباني، الذي ألغي الآن بحسب القرار الجمهوري المرقم 31 الصادر عن الرئيس الحالي عبد اللطيف رشيد".