آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل

جملة حوادث خلال 24 ساعة.. هل هناك "انتقام سياسي" وراء تزايد الحرائق في بغداد؟

أمن | 13-07-2023, 16:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

استبعدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، أن يكون تزايد الحرائق في العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة الماضية، مؤشرًا على استهدافات او انتقام سياسي واقتصادي، الا انها اقرت بوجود بعض الحوادث التي تتم بفعل فاعل.

وقال عضو اللجنة كريم عليوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "زيادة الحرائق في العاصمة بغداد، ليس له أي علاقة بقضية الانتقام السياسي والاقتصادي، فغالبية تلك الحرائق تكون بسبب التماس الكهربائي، وهذا يعود لعدة أسباب منها غياب شروط السلامة".

وبين عليوي أن "هناك حالات نادرة جداً يكون فيها الحرائق بفعل فاعل، وأية جريمة من هذا النوع يتم كشفها ومعرفة الفاعل، من خلال التحقيقات"، معتبرا ان "الدليل على ذلك ما حصل من حريق في الكرادة خلال الأيام الماضية، لكن غالبية الحرائق هي تماس كهربائي وهذا مسجل وفق التحقيقات الرسمية".

وخلال الـ24 ساعة الماضية، شهدت العاصمة بغداد العديد من الحرائق، منها حريق بالقرب من غرفة تجارة بغداد وكذلك في معمل لتعليب المياه بمنطقة الكمالية، بالاضافة الى حريق في مولدة قرب حافظ القاضي وسط العاصمة بغداد.