آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

اللجنة العليا لمكافحة التسول تصدر 3 قرارات مهمّة

محليات | 13-07-2023, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

اعلنت اللجنة العليا لمكافحة التسول، اليوم الخميس، إصدار ثلاثة قرارات هامة في جلستها الثالثة لعام 2023.

وقال عضو اللجنة صلاح مهدي لـ"بغداد اليوم"، إن" اللجنة العليا لمكافحة التسول في محافظة ديالى عقدت اجتماعها الثالث لعام 2023 بحضور رئيس واعضاء اللجنة في بعقوبة لبحث سلسلة ملفات مطروحة للنقاش". 

واضاف، أن" اللجنة اصدرت 3 قرارات مهمة ابرزها، الاتفاق على مفاتحة قيادة الشرطة لمنع شامل لتسول النساء والاطفال والمسنين في الشوارع والتقاطعات العامة في عموم مناطق المحافظة، فضلا عن التنسيق مع مجلس القضاء الاعلى بشأن الاجراءات حيال من يقوم بإدارة التسول من المادة 240 من قانون العقوبات الى الاتجار بالبشر، لان الاخيرة تكون عقوباتها أشد". 

واشار الى أنه" تم مخاطبة القيادات الامنية بمنع دخول أي متسول من كل السيطرات الرئيسة مع المحافظات المجاورة، فضلا عن فتح تحقيق حول وجود اطفال لدى بعض المتسولات وبيان إذا ما كان يجري تخديرهم او استئجارهم". 

واوضح أن" الاجراءات تأتي للحد من ظاهرة بدأت تثير قلق حقيقي في مدن ديالى خاصة مع كثرة الشكاوى وتدفق متسولين غرباء من محافظات اخرى".

وانتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة التسول بشكل كبير في التقاطعات والشوارع الرئيسة، وبالقرب من السيطرات الأمنية، دون وجود حلول رادعة لإنهاء هذه المظاهر.