آخر الأخبار
60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة

بعد سنوات الازمة وحصر "الرواتب للطعام".. جملة قطاعات متحمسة للموازنة في كردستان

اقتصاد / سياسة | 11-07-2023, 21:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف عضو برلمان إقليم كردستان السابق، مسلم عبد الله، اليوم الثلاثاء، عن أبرز القطاعات الاقتصادية التي ستنتعش بعد وصول تخيصات الموازنة الاتحادية للإقليم، عقب سنوات من الحرمان.

وقال عبد الله في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "هناك الكثير من القطاعات توقفت نتيجة الأزمة المالية وعدم توزيع رواتب الموظفين بموعدها المحدد، وبالتالي بات المواطن يسد حاجته من المواد الغذائية فقط".

وأضاف أن "هناك قطاعات مثل العقارات وسوق السيارات وسوق الملابس وسوق المواد الإنشائية وسوق مواد البناء ستنتعش مجددا، لآن التخصيصات المالية وصرف الرواتب ستنعش هذه القطاعات مجددا، بعد الأزمة المالية".

وتسببت الازمة المالية والنفطية بين بغداد وكردستان خلال السنوات الماضية، لعدم ارسال بغداد حصة الاقليم من الموازنة، وعمدت لاستقطاع الموازنة مقابل عدم تسليم اربيل لايراداتها النفطية لبغداد، فيما كانت بغداد تساهم بجزء من رواتب موظفي الاقليم.