آخر الأخبار
اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي أمير الكويت استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً

إيران تحسم الجدل بشأن حقيقة قطع صادرات الغاز إلى العراق

اقتصاد | 11-07-2023, 10:07 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نفى مدير شبكة التوزيع في شركة الغاز الوطنية الإيرانية محمد رضا جولائي ، قطع صادرات الغاز إلى العراق.

وقال جولائي لوكالة انباء فارس وتابعته "بغداد اليوم"، إن "هناك عطلا في شبكة الغاز غرب البلاد تسبب بانخفاض الصادرات إلى العراق بحدود 5-10 ملايين متر مكعب يوميا في الأيام القليلة الماضية".

وأشار إلى أن "صادرات الغاز إلى العراق مستمرة وستسمر، ولكنه بسبب الحرارة الشديدة في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من البلاد تعطلت كفاءة المعدات في قطاعي الإنتاج والنقل مما أثر بشكل سلبي على نقل الغاز إلى شبكة الغاز في غرب البلاد".

وأضاف المسؤول الإيراني أن "متوسط صادرات الغاز اليومية إلى العراق كان 30 مليون متر مكعب الشهر الماضي وقد وصل هذا الرقم إلى 21 مليون متر مكعب خلال هذا الشهر".

يشار الى ان العراق يشهد حالياً أزمة بنقص حاد في ساعات التجهيز بالطاقة الكهرباء تزامناً مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة وطقس مرهق مع توقعات بارتفاع أكبر للحرارة في نهاية الأسبوع والأيام المقبلة.

وحذر تكتل سياسي، من "انفجار شعبي وشيك" بسبب أزمة نقص الكهرباء.