آخر الأخبار
العثور على رفات شهيد بمقبرة جماعية فتحت يوم أمس في الحلة الكرد يرفضون محاصصة مناصب الأمن بديالى "ولا بأس بالشراكة" نتنياهو يريد "نفي قادة حماس": استسلامهم هو من سيوقف الحرب عالمياً.. استقرار أسعار الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية روحاني غاضب بشأن منعه من الانتخابات: لن أصمت أمام هذا الظلم

روسيا "تتبرأ" من المختطفة الاسرائيلية: لانعلم عنها شيئًا ولم نتواصل مع العراق بشأنها

تقارير مترجمة | 10-07-2023, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

أكد السفير الروسي في العراق ايلبروس كوتراشيف اليوم الاثنين، ان سلطات بلاده لا تعلم شيئًا عن وجود مواطنة تحمل الجنسية الروسية داخل العراق تعرضت للاختطاف، مؤكدا عدم تقديم ابلاغا رسميا  الى السلطات الروسية حتى اللحظة. 

واكد السفير في حديث لوكالة نوسفتسي الروسية ترجمته (بغداد اليوم)، ان السلطات الروسية "لا تعلم بشكل مؤكد ان كانت الزابيث تسوركوف تحمل الجنسية الروسية فعلا، او انها دخلت العراق من عدمه"، موضحا ان عائلة المختطفة لم تقدم ابلاغ رسمي الى السلطات الروسية حول اختفائها حتى اللحظة. 

السفير الروسي اكد للوكالة أيضا ان السلطات الروسية "لم تتواصل بشكل رسمي حتى الان مع الحكومة العراقية حول المواطنة المختطفة"، موضحا ان عدم التيقن من دخولها العراق او امتلاكها الجنسية الروسية هو السبب في ذلك. 

الوكالة الروسية أوضحت أيضا نقلا عن مسؤول روسي داخل الكرملن دون ذكر هويته، ان المواطنة المذكورة تعيش في إسرائيل منذ العام 1990، معلنا بان بيان الحكومة الإسرائيلية الذي قالت خلاله ان اليزابيث دخلت العراق باستخدام جواز روسي هو "استفزاز" من إسرائيل يستهدف موسكو، بحسب وصفه، مشددا "اليزابيث ربطت نفسها كليا بإسرائيل وتعيش هناك منذ سنوات، عائلتها واقاربها لم يبلغوا وزارة الخارجية الروسية وبالتالي جميع الأسئلة حول اختفائها يجب ان توجه الى البلد الذي اختارته". 

يشار الى ان الخارجية الروسية لم تصدر أي بيان رسمي حول اختطاف اليزابيث مكتفية بتصريحات أوردتها وكالة رويترز في ابريل الماضي اكدت خلالها انها لا تملك أي معلومات حول موقع تواجد اليزابيث او استخدامها للجواز الروسي.