آخر الأخبار
بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية

الاسرائيلية المختطفة في بغداد.. روسيا توضح

محليات | 10-07-2023, 14:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن السفير الروسي لدى بغداد ايلبروس كوتراشيف، اليوم الاثنين، ان السفارة الروسية لاتمتلك أي معلومات عن امرأة إسرائيلية مخطوفة أو أنها تحمل الجنسية الروسية. 

وقال كوتراشيف لوكالة سبوتينك وتابعته "بغداد اليوم": "ليس لدى السفارة أي معلومات عن امرأة إسرائيلية مخطوفة أو أنها تحمل الجنسية الروسية".

وفتحت الحكومة العراقية "تحقيقا" متعلقا بخطف باحثة إسرائيلية-روسية في البلاد، على ما  أعلن المتحدث باسم الحكومة، باسم العوادي

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن تسوركوف فُقدت بعد ذهابها إلى العراق لأغراض بحثية لصالح جامعة برينستون.

وقال العوادي: "بما أن هذه القضية على هذا المستوى ومتداخلة بالتالي لا يوجد أي تصريح رسمي بهذا الخصوص إلى أن تكمل الحكومة العراقية تحقيقاتها الرسمية وتصل إلى نتائج". 

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيانه أن "إليزابيت تسوركوف على قيد الحياة، ونحن نحمل العراق المسؤولية عن سلامتها".

ووصلت تسوركوف إلى بغداد "مطلع يناير 2022" بجواز سفر  "روسي"، بحسب ما قال دبلوماسي غربي في العراق طالبا عدم ذكر اسمه.

وتقول تسوركوف على موقعها الشخصي على الإنترنت إنها تتحدث الإنكليزية والعبرية والروسية والعربية. ويضيف موقعها على الإنترنت أنها زميلة في معهد نيولاينز للاستراتيجية والسياسة، وزميلة بحث في منتدى التفكير الإقليمي، وهو مؤسسة فكرية إسرائيلية-فلسطينية مقرها القدس.