آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

صور.. حرائق "كبيرة" تأتي على مساحات زراعية واسعة في قرى بالسليمانية

أمن | 10-07-2023, 10:21 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أفاد مصدر أمني بمحافظة السليمانية، اليوم الاثنين، بإندلاع حرائق كبيرة في عدة قرى بمحيط قضاء ماوت في محافظة السليمانية. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "فرق الدفاع المدني استطاعت أن تخمد حريقًا ضخمًا اندلع في قرية دشتي التابعة إلى قضاء ماوت في السليمانية"، مبيناً أن "القوات الامنية تمكنت من اعتقال شخص يشتبه بتورطه في وقوع الحريق".

وفي السياق ذاته، اشار الى أن "حريقا كبيرا وقع بفعل انفجار "لغم" في قرية كونامسي بقضاء ماوت بمحافظة السليمانية"، مبيناً أنه "حتى الان لم تعرف أسباب الانفجار".

وأوضح أن "فرق الدفاع المدني وشرطة الغابات والأهالي حاولوا اخماد الحريق لكنّ جهودهم لم تفلح بعد بالسيطرة عليه، وإمتد إلى مساحات أوسع من الاراضي الزراعية في القرية"، لافتاً الى أن "الحريق تسبب بإحتراق 350 دونمًا من الأراضي الزراعية في القرى التي وقعت فيها الحرائق خلال الساعات الماضية".

يذكر إن محافظتي أربيل والسليمانية شهدتا خلال الأيام الماضية اندلاع حرائق في عدّة مناطق ومدن وأراضٍ زراعية لمواطنين تسببت بأضرار وصلت إلى عشرات الملايين دون معرفة الأسباب حتى الآن.