آخر الأخبار
استنفار على حدود ديالى - صلاح الدين بعد استشهاد ضابط واصابة منتسبين اثنين الثقافة: المهرجانات والمعارض الثقافية ستستمر دون توقف هذا العام خلال ممارسة امنية مسائية.. القبض على 30 متهما في الدورة وابي غريب استشهاد ضابط واصابة اثنين في الجيش بتعرض لداعش بين ديالى وصلاح الدين السوداني وزيدان يؤكدان ضرورة تعزيز السبل الكفيلة بتدعيم سيادة القانون

لتدريب "القوات الخاصة".. مكافحة الإرهاب البريطانية في طريقها للعراق

تقارير مترجمة | 9-07-2023, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت صحيفة ذا ميرور البريطانية، اليوم الاحد، عن ارسال المملكة المتحدة قوة خاصة من مكافحة الإرهاب البريطانية لتدريب قوات "الكوماندوز العراقية" في إشارة الى قوات مكافحة الإرهاب. 

وقالت الصحيفة بحسب تقريرها الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان "الفريق الخاص من قوات مكافحة الإرهاب البريطانية سيصل العراق خلال الأيام القليلة المقبلة ليباشر بتدريب قوات مكافحة الإرهاب العراقية"، مؤكدة نقلا عن تصريحات قائدها عبد الوهاب الساعدي، ان القوات العراقية "قامت بحماية المملكة المتحدة من الاعمال الإرهابية"، مشيرا الى كشفها السابق لمخطط تنظيم داعش الإرهابي شن هجمات داخل أوروبا وبريطانيا. 

وتابعت نقلا عن الساعدي "القوات العراقية تقدم الدماء اليوم في قتالها تنظيم داعش الإرهابي وتساعد في حماية بلدان العالم مثل بريطانيا"، معلنا ترحيبه بالفريق البريطاني الخاص.