آخر الأخبار
الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية "الارياف المحررة".. تشمل 9 مناطق أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ

من 10 بنود.. بغداد وطهران توقعان مذكرة تفاهم لتدعيم الصناعة الدوائية وتبادل الخبرات

محليات | 8-07-2023, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

وقعت بغداد وطهران، اليوم السبت، مذكرة تفاهم من 10 بنود لتدعيم الصناعة الدوائية وتبادل الخبرات بين البلدين. 

وذكر بيان لوزارة الصحة تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير الصحة الايراني بهرام عين اللهي مع السادة وكلاء الوزارة والكادر المتقدم فيها، استقبل وزير الصحة صالح الحسناوي والوفد المرافق له في مقر الوزارة بالعاصمة الايرانية بحضور سفير العراق في طهران نصير عبدالمحسن عبدالله". 

واضاف البيان "كما عقد الجانبان اجتماعا موسّعا بدأ بالترحيب بالوفد الزائر وبحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين ومنها التعاون الاقليمي مع العراق ضمن مجموعة الـ G5 والتأكيد على اهميتها وبحث سبل تطوير الخدمات العلاجية واستراتيجيات تطوير التخطيط والابحاث والتعليم وباقي الملفات المدرجة في جدول الاجتماع". 

واكد الجانبان بحسب البيان "عمق العلاقات التأريخية بين البلدين ومستويات التتسيق والتعاون في مختلف المجالات الصحية واختتم الاجتماع بتوقيع مذكرة تفاهم تضمنت عشرة بنود ضمن محاور مختلفة منها ما يخص متابعة صحة الزائرين مع اقتراب زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام ومحور لتدعيم وتطوير الصناعة الدوائية وتبادل الخبرات واجراءات التسجيل الدوائي ومحور يخص الجانب العلمي والتدريبي وتبادل الخبرات وغيرها من المحاور المشتركة".