آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

راتب تقاعدي "صادم".. صحفيو السليمانية يتطلعون لتعديل قانونهم

محليات | 7-07-2023, 21:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

أكد نقيب صحفيي كردستان فرع السليمانية، كاروان أنور، اليوم الجمعة، أن قانون تقاعد الصحفيين في إقليم كردستان صدر بعد الحرب الأهلية التي اندلعت في كردستان في تسعينات القرن الماضي.

وقال أنور لـ"بغداد اليوم"، إن "القانون يحتاج إلى تعديلات عديدة، وفي الإطار القانوني العام هو قانون جيد، ولكن على الحكومة ترتيب صندوق تقاعدي للصحفيين، ونحن نريد للقانون أن يكون أكثر فعالية".

وأضاف، أن "صندوق التقاعد توقف عن العمل منذ عام 2014، ولم يعمل به سوى ثلاث سنوات، هي للفترة من 2011، إلى 2014".

وأشار إلى أن "الراتب الذي خصص للصحفي المتقاعد هو 110 الآف دينار، وهو مبلغ زهيد لايتناسب مع حجم وظروف الحياة الصعبة، كما اعترضنا على العمر المحدد لتقاعد الصحفيين والخدمة الفعلية، ويجب على القانون أن يناسب ظروف اليوم".

وبين أنور، أنه "سيتم رفع توصيات من قبل نقابة الصحفيين فرع السليمانية إلى مكتب رئاسة برلمان إقليم كردستان ووزارة المالية في الإقليم ووزارة الثقافة في كردستان، ويتضمن التعديلات التي اقترحناها".