آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

نائب عن ديالى: انهيار للكهرباء في المحافظة وعلى رئيس الوزراء التدخل العاجل

سياسة | 7-07-2023, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف النائب سالم العنبكي، عن تردي وانهيار واضح في واقع الطاقة الكهربائية بمناطق المحافظة" داعياً "رئيس الوزراء الى التدخل العاجل".

وقال العنبكي في تصريح صحفي، ان :"واقع التيار الكهربائي يشهد ترديا كبيرا وأقل مايقال عنه بأنه منهار، اذ لا يستمر التجهيز هذه الأيام ساعة او ساعتين كاملة في مناطق متفرقة أبرزها أحياء قضاء الخالص، وهو مافاقم من معاناة المواطنين وخلق موجة استياء شعبية كبيرة مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة".

وبين العنبكي، أن "وزارة الكهرباء والجهات المعنية تحدثت قبل أسابيع عن وضع خطط تسهم بتحسن التيار الكهربائي هذا الصيف لكن للأسف تبين بأنها وعود غير حقيقية لا تختلف عن وعود السنوات السابقة" حسب تعبيره

وأكد أن "معظم المشاريع والمقترحات التي يتم المطالبة بها لتحسين واقع الكهرباء في الكثير من المناطق تجابه بالرفض والمماطلة وحتى اللحظة لاتوجد خطة او حلول حقيقية تسهم بإنهاء أزمة الكهرباء المتجددة كل عام رغم صرف مليارات الدنانير بهذا المجال طيلة السنوات الماضية".

ودعا العنبكي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى "ضرورة التدخل العاجل واتخاذ اجراءات فاعلة لمعالجة واقع الكهرباء في محافظة ديالى خدمة المواطنين وللحد من معاناتهم".

وكانت وزارة الكهرباء "أعلنت الثلاثاء الماضي فقدان 5 آلاف ميغاواط إثر انحسار الغاز المورد من ايران" مشيرة الى "توقف محطات الصدر الغازية والمنصورية والرشيد والتاجي وجنوب بغداد الغازيات وتأثر الرميلة الغازية والاستثمارية والخيرات والنجيبية وشط البصرة والنجف الغازية والحلة الغازية والحيدرية".