آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

أجمل وأكبر الأديرة التأريخية.. وكالة بغداد اليوم تزور مدينة الثقافة الإيطالية (صور)

ملفات خاصة | 7-07-2023, 12:46 |

+A -A

بغداد اليوم - روما

زارت وكالة "بغداد اليوم" والصحفي طلال خريس، اليوم الجمعة، مدينة الثقافة الإيطالية بيرغمو الساحرة في زيارة لمدة يومين تشمل زيارة اهم مواقع المدينة بينها اجمل واكبر الاديرة التاريخية دير سانت استينوSan Astino l الذي يعود تشييده الى عام 1107 ميلادية، وذلك بدعوة من المؤسسة الثقافية Fondazione MIA . 

حيث تقع مدينة بيرغمو في محافظة بيرغمو Bergamo وهي احدى المحافظات الاساسية في مقاطعة لومبارديا في الشمال. 

تقع المدينة الإيطالية بيرغامو على بعد حوالي 40 كيلومتر من مدينة ميلانو، وتعتبر رابع أكبر مدينة في مقاطعة لومبارديا Lombardia وتُعد المدينة من المناطق الجاذبة للسياح، فإلى الشمال تمتد جبال الألب على طولها، وبالإضافة لطبيعتها الساحرة، تكتسب المدينة أهمية تاريخية، فهي تتكون من مركز قديم مسوّر يُعرف باسم شيتا ألتا (Città Alta) ويعني "المدينة العليا"، فهي محاطة بأنظمة دفاعية ضخمة تابعة لمدينة البندقية، وقد تم تصنيفها على أنها موقع للتراث العالمي حسب قائمة اليونسكو منذ عام 2017، وتضم المدينة أيضاً عدداً من المباني التاريخية التي لا زالت تحتفظ بتفاصيلها رغم مرور الزمن، بالإضافة لعدد من المتاحف التاريخية والكنائس الأثرية، وتعتبر ثاني أكثر المدن زيارةً في لومبارديا بعد عاصمة لومبارديا الشهيرة ميلانو، حيث ستكون بيرغمو عام 2024 ستكون المدينة الثقافية الأوروبية.

وصنفت المدينة الثقافية لإيطاليا لوجود مئات الاماكن الساحرة فيها، بينها متحف قلعة بيرغامو، ويقع متحف قلعة بيرغامو داخل قلعة بيرغامو والتي كانت عبارة عن حصن للمدينة تم بناؤه في القرن الرابع عشر، وقد تمّ استخدام المبنى ليصبح متحفاً يُعرف أيضاً باسم متحف القرن التاسع عشر، ويقدّم المتحف اليوم تاريخ المدينة والتحولات التي حصلت في النظام القديم، كما تُوجد العديد من القصص حول تاريخ المدينة.

وتعد مدينة بيرغمو كما يقول المهندس المعماري جوزيه ابيناتي في حديثه مع الوكالة الوطنية للإعلام: "تمتلك هذه المدينة كنزًا إيطاليًا في الشمال، التي يعود تاريخها إلى عام 49 قبل الميلاد". 

وصنفت بيرغمو ومدينة بريشا المحاذية لها العاصمة الإيطالية للثقافة عام 2023 كونها احدى ايقونات إيطالية الثقافي.

ويعتبر دير أستينو San Astino ايقونة المدينة الثقافية  هو دير روماني كاثوليكي سابق تمّ بناؤه في وادي أستينو حوالي عام 1070م، وكان يضم كنيسة بالإضافة لمجموعة من المباني التي كانت تُستخدم كأديرة حينها، وقد تحوّل لاحقاً إلى مستشفى للأمراض النفسية، ثم استُخدم لأغراض زراعية، وكانت هناك محاولات لتحويل المبنى  التاريخي لأغراض تجارية لكنها فشلت وبقي على ما هو عليه حتى تمّ ترميمه عام 2015 وتحوّل إلى وجهة سياحية للتعرف على تاريخ المنطقة ومشاهدة الآثار المتبقية.