آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

تركيا تصدر تعليمات للاستخبارات لـ"طريقة تعامل جديدة" مع اقليم كردستان

تقارير مترجمة | 6-07-2023, 22:11 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشف موقع "إنتلجنس اون لاين"، المعني بالشؤون الاستخباراتية، اليوم الخميس، عن معلومات حول اصدار السلطات التركية "تعليمات مشددة" لمسؤول استخباراتها الجديد إبراهيم كالين تتعلق بعلاقة انقرة مع حكومة إقليم كردستان العراق. 

وقال الموقع بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان السلطات التركية باتت تبحث خيارات "موازنة" العلاقات بين الحزبين الكرديين الرئيسين التحالف الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي، مؤكدة ان علاقة انقرة بالتحالف الوطني "متضررة" بشكل كبير. 

وأشار الموقع الى ان التعليمات التي صدرت تشدد على ضرورة ان يتخذ خطوات "مباشرة" لــ "اصلاح" العلاقة بين انقرة والتحالف الوطني الكردستاني، مؤكدا ان الهدف من التوجه التركي الجديد هو تحقيق مكتسبات سياسية داخل الإقليم عبر "موازنة" العلاقات بين الحزبين، بحسب وصفه.