آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

الكشف عن تفاصيل" ضربة العبارة" الجوية بديالى: أحدهم كان قناصاً

أمن | 6-07-2023, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس، عن تفاصيل ضربة جوية استهدفت خلية نائمة في بساتين العبارة بديالى.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "الضربة الجوية كانت قرب ضفاف نهر ديالى من الجهة الشرقية لناحية العبارة (17كم شمال شرق بعقوبة)"، مشيراً الى أنها "الاولى من نوعها خلال 2023 في قاطع العبارة بشكل عام والذي يمثل امتدادا لحوض الوقف الكبير امتدادا الى بساتين ابي صيدا وقراها 30كم شمال شرق بعقوبة".

واضاف، أن "الضربة استهدفت خلية متحركة، تم قتل اثنين من افرادها بالحال بينهم قناص"، لافتا الى أن "الضربة كانت تستهدف بالاساس اهم قيادات داعش بعد رصد تحركاته منذ ايام".

واشار الى أن "عملية دهم وتمشيط واسعة انطلقت في محوريين في محيط موقع الضربة للتاكد من عدم وجود إصابات او مخابئ لداعش الارهابي".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي بضربة لطيران الجيش العراقي في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه " يوماً بعد آخر يضيق الخناق على ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها قطعاتنا الأمنية والجهد الاستخباري الدقيق والتعامل الفوري مع المعلومات، اذ تمكن جهاز الامن الوطني وبتخطيط واشراف خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة من تزويد طيران القوة الجوية بمعلومات دقيقة عن هدف مهم، اذ نفذت طائرات F_16 ضربة جوية في منطقة العبارة ديالى لاستهداف هذا المكان".

وأضاف البيان, انه" بالساعه 500 خرجت قوة من ابطال لواء 21 شرطة اتحادية ومفارز الامن الوطني بالقاطع لتفتيش مكان الضربة وعثرت على (2) جثة ، (2) بندقية ام 16 ، مسدس ، رمانة يدوية".

وتشهد محافظة ديالى أوضاعاُ أمنية مضطربة، حيث يستهدف عناصر تنظيم داعش المدنيين والقوات الامنية بعمليات قنص وهجمات مسلحة وتفجيرات راح ضحيتها العشرات.