آخر الأخبار
استنفار على حدود ديالى - صلاح الدين بعد استشهاد ضابط واصابة منتسبين اثنين الثقافة: المهرجانات والمعارض الثقافية ستستمر دون توقف هذا العام خلال ممارسة امنية مسائية.. القبض على 30 متهما في الدورة وابي غريب استشهاد ضابط واصابة اثنين في الجيش بتعرض لداعش بين ديالى وصلاح الدين السوداني وزيدان يؤكدان ضرورة تعزيز السبل الكفيلة بتدعيم سيادة القانون

بسبب "بيروقراطية" الحكومة.. أطباء بلا حدود تعلن إيقاف المساعدات لمدينة الموصل

تقارير مترجمة | 5-07-2023, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية اليوم الأربعاء، إيقاف الأنشطة المتعلقة بتجهيز المستشفيات داخل مدينة الموصل بالادوية والمعدات الطبية ضمن وصف "مساعدات" نتيجة لما وصفته بيروقراطية الحكومة العراقية". 

وقالت المنظمة في بيان رسمي ترجمته (بغداد اليوم)، ان "المساعدات الطبية الأساسية المقدمة الى المستشفيات الثلاثة الرئيسية في المدينة، تم إيقاف وصول اثنين منها بانتظار إيقاف الثالثة نتيجة للمعرقلات، والإجراءات الحكومية البيروقراطية في العراق التي تفرض فترات طويلة وخطوات معقدة غير واضحة على دخول المساعدات الطبية الى البلاد، والتي عطلت من عمل المنظمة، وبالتالي تقرر إيقاف تقديم تلك المساعدات". 

رئيس بعثة المنظمة الى العراق فرناندو غالفان اعلن اسفه الشديد على إيقاف المساعدات، قائلاً ان "الشحنات التي تأتي عبر مطار بغداد الدولي يتم تأخيرها لمدد تصل الى خمسة اشهر"، مؤكداً "في الوقت الذي يتم الموافقة فيه على دخول شحنات الادوية تكون غالبها قد انتهت صلاحيتها مسبقا". 

يشار الى ان البيان الرسمي اكد أيضا ان المستشفيات التي تم إيقاف تجهيزها بالادوية والمعدات الطبية هي مستشفى الامل للولادة ومستشفى الوحدة.