آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

فيديو: أفقر احياء المثنى تستغل تواجد وزير التجارة وتحمّله "شكوى" إلى بغداد

محليات / سياسة | 5-07-2023, 18:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

استغل سكان احدى الاحياء الفقيرة بمدينة السماوة بمحافظة المثنى اليوم الاربعاء، تواجد وزير التجارة اثير الغريري في المدينة، للشكوى من تردي الخدمات لديهم، واستثناء حيهم من الخدمات، مطالبيه بإيصال صوتهم الى العاصمة بغداد.

واظهر مقطع فيديو اطلعت عليه "بغداد اليوم" تجمهر سكان الحي حول وزير التجارة حيث اشتكوا من ان المحافظ لم يشمل منطقتهم بفرش "السبيس" وكذلك تردي خدمات الماء، فيما شكوا ايضًا من عدم توفر وكيل غذائية قريب في الحي.




من جانبه، أشرف وزير التجارةعلى توزيع مساعدات عينية وغذائية للعوائل المتعففة في الحي بمحافظة المثنى مع توزيع مساعدات مالية للعوائل التي  زارها في دارها وذلك ضمن المبادرات الانسانية التي تنفذها الوزارة، بحسب بيان وزارة التجارة.

وذكرت الوزارة في بيانها ان "الوزير وجه بفتح وكالة غذائية داخل الحي نزولا عند طلب العوائل لعدم وجود وكالة هناك، واعدا بأ"ايصال طلباتهم التي قدموها بما يخص الخدمات الى الجهات الحكومية لاسعافها بما يخدم مصلحتهم اولا".